الرئيسية / عاجل / الفنان اللبناني العالمي ستيف بركات يهدي وطنه الأم نشيد مئوية لبنان الكبير “Motherland”

الفنان اللبناني العالمي ستيف بركات يهدي وطنه الأم نشيد مئوية لبنان الكبير “Motherland”

يزور الفنان اللبناني العالمي، المؤلف الموسيقي وعازف البيانو المعروف ستيف بركات بلده الأم لبنان بهدف تحضير نشيد خاص للإحتفاء بالذكرى المئوية للبنان الكبير بعنوان “Motherland”.

يقول ستيف بركات: “استوحيت هذه التحية الموسيقية من طبيعة لبنان الخلابة وشعبه المميز المقيم والمنتشر في كافة أنحاء العالم. والآن حان الوقت للاحتفال بهذه المناسبة التاريخية وأن أقدم نشيد “Motherland” كعربون تقدير لأسلافي الذين زرعوا في داخلي شغف وحب الحياة والموسيقى.” 

وأنهى: “أتمنى من كل قلبي أن يكون هذا النشيد بمثابة رسالة سلام وأمل.”

وسيشارك في “Motherland” عدد من الفنانين اللبنانيين المعروفين من ضمنهم روني برّاك (آلات نقر) ووسام عبد النور (عود) وجوزيف كرم (ناي).

سيضّم هذا النشيد أيضاً أوركسترا براغ الفيلهرمونية بقيادة المايسترو البريطاني Nic Rain (John Barry, Hans Zimmer)  والتي تعاونت مع مجموعة من الفنانين اللبنانيين أمثال جوليا بطرس. أما التسجيل فسيتم مع الفائز بجائزة “الغرامي” مهندس الصوت Jan Holzner (Adele, Toni Braxton).

سيتولى بدري مجاعص مخرج (Stars on Board) إخراج فيديو كليب النشيد، وسيبرز هذا العمل الجمال الساحر لطبيعة لبنان. كما سيلقي الضوء على حب الحياة والانفتاح الثقافي الذي يتحلى بهما الشعب اللبناني .

أما إطلاق “Motherland” فسيتم قريباً على جميع المنصات الإلكترونية العالمية .

يذكر أن ستيف بركات جذوره لبنانية، ولد وترعرع في كندا، وقد قام بزيارة لبنان مرات عدة أهمها حين كان يشغل منصب سفير كندا لدى “اليونسف” حيث التقى الرئيس ميشال سليمان في القصر الجمهوري، وقدم له نشيد الـ Unicef العالمي وهو عمل فنيّ كان له الشرف بتأليفه خصيصاً لمناسبة الذكرى العشرين لمؤتمر حقوق الطفل.

نبذة عن ستيف بركات:

على مدى ثلاثة عقود تعاون المؤلف الموسيقي اللبناني العالمي، عازف البيانو، المغني، المنتج والمخرج المبدع ستيف بركات مع أبرز الاستديوهات والمنظمات العالمية لإنتاج مئات الأعمال الفنية.

يعدّ بركات من أكثر مؤلفي الأناشيد شهرةً في العالم، وهو الرجل الذي يقف وراء نشيد اليونيسيف”Lullaby” ، ونشيد Saemangeum MegaCity “One More Heart ، One More Dream” ، والأناشيد لـ Fairmont Le Château Frontenac  والأندية الملكية الـ66 للغولف في العالم، ومؤلفات للعديد من المنظمات المرموقة والمباريات الرياضية التي تُبث على القنوات التلفزيونية مثل كأس العالم FIFA و F1 Grand Prix.

امتدت مسيرته كعازف بيانو لأهم الحفلات في القارات الخمس، فقد قدم أكثر من 500 عرض. وباع أكثر من خمسة ملايين ألبوم في جميع أنحاء العالم وتجاوزت المنشورات الموسيقية الخاصة به على اليوتيوب المئة مليون مشاهدة.

لتحميل الفيلم الترويجي “Motherland:

لمزيد من المعلومات حول ستيف بركات زوروا موقعه الرسمي:

كما يمكنكم التواصل معه على شبكات التواصل الاجتماعي التالية:

فيسبوك: https://www.facebook.com/stevebarakattmusic/

انستغرام: https://www.instagram.com/stevebarakatt/

تويتر: https://twitter.com/SteveBarakatt

عن جايسن باترك فرحا

شاهد أيضاً

ريكاردو كرم متحدثاً عن “الذكاء الاجتماعي والتعاطف” في دورته التدريبية

برعاية وزارة الثقافة اللبنانية، قدم الإعلامي ريكاردو كرم دورة تدريبية عبر الانترنت للمرة الأولى بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *